منوعات

أسهل وأسرع طريقة لإختراق حساب فيسبوك .. إحترس منها

كتبت منال حسانين

خلال هذا العام تم اختراق موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالميا “فيسبوك” والذي يستخدمه ما يقرب من 2 مليار و270 مليون مستخدم شهريا.
ويذكر، أنه تم اختراق حسابات 50 مليون مستخدم خلال شهر سبتمبر .
وتظهر طريقة جديدة لإختراق فيسبوك كل فترة ، تعرف معنا على أحدث وأسهل هذه الطرق لكي تتفادى حدوثها معك:
السر يكمن في بروتوكول SS7 والذي يستخدم في إرسال الإشارات الهاتفية وأيضاً نقل المعلومات من الاتصالات الهاتفية ونقل الرسائل النصية SMS من هاتف شخص إلى هاتف شخص آخر، وهذا البروتوكول يحتوى على ثغرات ونقاط ضعف أهمها أنه يثق في أي رسالة نصية دون التأكد من مصدرها ، مما أعطى للقراصنة والمتسللين فرصة استغلال هذا البروتوكول في الاختراق ،
وبذلك يجعل المتسلل يتبع الطرق القديمة . فقط رقم هاتف الضحية ،والذي يرتبط بحسابه على الفيسبوك، نعم فقط رقم هاتف الضحية ليقوم بالدخول إلى الموقع www.facebook.com ثم كتابة حساب الضحية والضغط على Forgotten Accountt ليقوم فيسبوك  بالسؤال عن كيفية إرساله لكود التفعيل، وهنا يجب أن يكتب المتسلل رقم هاتف الضحية الصحيح .

إذا كان المتسلل سيكتب رقم هاتف الضحية !! فكيف سيحصل على كود التفعيل من هاتف الضحية ؟
الإجابة يا عزيزي بسيطة وهى أن كود التفعيل لن يتم إرساله إلى هاتف الضحية ، بل سيتم إرساله إلى هاتف الشخص المتسلل ، وذلك من خلال بروتوكول SS7 والذي سيعمل من خلاله المتسلل على تحويل الرسائل المرسلة إلى رقم هاتف الضحية وإعادة توجيهها مرة أخرى إلى هاتفه هو ، لذلك سوف يحصل هو على كود التفعيل وليس الضحية ، ويقوم هو بتغيير كلمة السر ويأخذ حسابك على الفيس بوك بكل ما عليه من أسرار ومن عليه من أصدقاء .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق