أخبار عالمية

الاكاديمية الدولية للسلام وسيكولوجية النهضة والتغيير

الحسن ولدالمسكين / مكتب المملكة المغربية

تحت شعار: ” سيكولوجيا النهضة والتغيير” نظمت الأكاديمية الدولية للسلام ..للتدريب والاستشارات ولاول مرة بالمملكة المغربية ،دورة فكرية تدريبية بقاعة العروض بدار الشباب الحي الحسني بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء وذلك تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد 2018/11/18 وذكرى المولد النبوي الشريف،حيت أطرها المحاضر الدولي في التنمية الذاتية البروفسور نبيل الصافي رئيس الأكاديمية IAPTC ، بمشاركة:
. الدكتور نبهت كبور رئيس المنتدى العالمي للصحة العقلية للشباب من دولة الهند في مداخلة خاصة حول الكوتشينج النفسي والاسعافات النفسية
. المستشار انطنيو مكنة رئيس برلمان جنوب السودان في كلمة شكر لفعاليات الدورة وللحضور الكريم على حفاوة الاستقبال والتقدير.
. الدكتور عزيز دبيش مدير تطوير البرامج بالاكاديمية في مداخلة خاصة حول تقنيات ايصال المعلومة وتكوين المكونين من خلال تطوير البرامج مع الإشارة لاهم اهداف الاكاديمية .
. الدكتور بوشعيب المسعودي مدير الفن والابداع بالاكاديمية في كلمة شكر للحضور ولادارة الاكاديمية على الثقة التي وضعت في شخصه .
. الأستاذ والفنان رشيد الحجوي مدير العلاقات العامة بالاكاديمية في كلمة جد معبرة ومختزلة بوجوب العمل الجماعي والمتميز باشراك الشباب والاعتماد على الطاقات المهمشة .
. الاطار الوطني يوسف عبة مدير دار الشباب الحي الحسني في كلمة ترحيبية بالاكاديمية وضيوفها مع الحث على ضرورة خلق برنامج خاص لرواد دارالشباب والسهر على تنفيذه من قبل الاكاديمية .
. الفاعل الجمعوي محمد هابيل بنفحات قرانية
. الشاعر والزجال رحال الادريسي بإلقاءات شعرية وزجلية بالمناسبة .
وقد قام بتوضيب وتنشيط فقراة هذه الدورة الإعلامي المتميز الحسن ولد المسكين مديرمكتب جريدة نبض الشعب بالمغرب ومدير الاستشارات والوساطة بالاكاديمية ،وذلك بحضور نخبة من الشباب ورؤساء جمعيات المجتمع المدني وشخصيات تقافية، حقوقية وفنية وازنة،على الصعيد المحلي ،الوطني،والدولي .
ومما اضفى الامتياز لهذه الدورة هو توقيع برتوكول الشراكة مابين الاكاديمية الدولية للسلام من المملكة المغربية و المنتدى العالمي للصحة العقلية للشباب بالهند ،وتبادل أدرع المؤسستين وأوسمتها مع اعتماد كل من السيد نبهت كبور مدرب دولي في التنمية الذاتية من الاكاديمية وتعيينه منسقا عاما بالهند ،وكذا تعيين البروفسور نبيل الصافي سفيرا للسلام و ممثلا رسميا للمنتدى العالمي للصحة العقلية للشباب بالمملكة المغربية من تاريخه ،مع تتويج جل مدراء الاكاديمية بدرع خاص ومنحهم الاعتماد الرسمي لمزاولة مهامهم كما يخولها لهم القانون من طرف رئيس الاكاديمية ،و توزيع شواهد التميز والتقدير على جل الحضور في جو اسري سادته كل معاني الود والاحترام .
وفي ختام اللقاء رفعت برقية الوالاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف البروفيسور والمحاضر الدولي في التنمية الذاتية نيل الصافي رئيس الأكاديمية الدولية للسلام للتدريب والإستشارات تلاها دعاء التضرع لله سبحانه وتعالى ان ييسر امر الحضور ويمنح السلم والسلام للمملكتنا المغربية ولجل بلدان الامة الاسلامية .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق