منوعات

تتجلى في احتفالية المولد النبوي

إيمان الصوالحي

طارق سالم

وتتجلى روحانيات الإحتفال بالمولد النبوى الشريف بنادى دكرنس الرياضى بقاعة لافيت وعلى ضفاف حمام السباحة الجميل وألوان مياهه الزرقاء التى تعكس هذه الروحانيات النبوية لدى الحضور بالبهجة والسعادة والخشوع وراحة العقل والقلب عند سماع الصوت الذهبي والملائكى الذي يشدوا بالأغاني والألحان الدينية التى هزت وجدان وأسماع الحضور أنها المنشدة إيمان الصوالحى بالإذاعة والتليفزيون المصرى والعربي .
أقيمت هذه الاحتفالية من خلال اللجنة الثقافية بالنادي وبرعاية الخضر إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام للجنة الثقافية احمد الصعيدى وبمشاركة المركز الإعلامي بالنادي ووحدة البث المباشر بقيادة محمود خالد مدير المركز ومعاونيه من الإعلامين بالمركز.
وحضر الحفل كل أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة بالنادي وجميع القيادات التنفيذية والإدارية والمحلية والتعليمية بدكرنس وجمهور غفير من الأهالى رجال ونساء وشباب وشابات وأطفال من مختلف الأعمار السنية وامتلأت القاعة عن أخرها بالحضور لمشاهدة وسماع إبنتهم بنت دكرنس والتى تجلت في سماء مصر من خلال صوتها الجميل عندما تشدو الأغاني والأناشيد الدينية خاصة في وصف رسول الله (ص) ويوم مولده .


والحفل من تقديم ولاء مصطفى التى تميزت بأداءها وثقافتها وثقتها على منصة التقديم وكلماتها المعبرة بين فقرة وأخرى وطلتها الإعلامية بهذه المناسبة العطرة التى دائما ما تلفت نظر الحضور وتأخذ عقولهم وقلوبهم لما هو قادم من فقرات الحفل في صمت وشوق .
• بدأ الحفل بتلاوة قرآنية عطرة للقارئ صاحب الصوت الملائكى ابراهيم المسلمي
• ثم كلمة وممثل الأوقاف الشيخ على عبد الشكور الذي تجلى بكلماته في الدروس المستفادة من هذه الإحتفالية والسير على سنة صاحبها واستحضار كل ما هو ينفع المجتمع في كل مناحى الحياة وأن نسير على نهجه (ص) حتى تستقيم حياتنا ويعم الفلاح والصلاح لنا ولابنائنا .
وقال إن رسالة الإسلام التي تلقاها سيد الخلق وأشرفهم صلى الله عليه وسلم صاحب هذه الذكرى العطرة والذي بعثه الله تعالى رحمة للعالمين حرصت كل الحرص على إرساء مبادئ وقواعد التعايش السلمي بين البشر وحق الناس جميعاً في الحياة الكريمة دون النظر إلى الدين أو اللون أو الجنس فقد خلقنا المولي شعوباً وقبائل متنوعين ثقافياً ودينياً وعرقياً لكي نتعارف.فما احوجنا اليوم إلى ترجمة معاني تلك الرسالة السامية إلى سلوك عملي وواقع ملموس في حياتنا ودنيانا. دعونا ننقذ العقول من حيرتها وننبه النفوس عن غفلتها وننشر المفاهيم الحقيقة السمحة للإسلام احرصوا على غرس القيم الإنسانية السامية في القلوب والأذهان لننبذ العنف والكراهية والبغضاء. لقد كان رسولنا الحبيب صلي الله عليه وسلم وما يزال قدوة للناس جميعاً فلقد كان على خلق عظيم فدعونا نقتدي بنبي الرحمة الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق لنجعل من وطننا الحبيب مصرمنارة للسلام والرقى ولتستعيد مكانتها الطبيعية كمركز للحضارة والعلم والثقافة للإنسانية جمعاء.وختم كلمته بهذين البيتين .


أهديه من قلب الشغوف تحية : ضمختها عطر الورود الشادي
من مثل أحمد قد زهت به أحرف : وباسمه كل الشعوب تنادي
وبعد ذلك جاء دور الأنشاد الدينى للمنشدة إيمان الصوالحى عند ظهورها على مسرح القاعة نالت قسط هائل من التصفيق الحار والشوق لرؤيتها والسماع لصوتها المميز والمبهج وهى سعيدة فرحة مسرورة بأهلها وتبادلهم التحية والتقدير .
• وكانت تشدو هذه الأغاني والأناشيد بصحبة المايسترو احمد ذكى وفرقته الموسيقية وكوراله المميز الذي اضافت الحانها بريق وشعاع من الخشوع والوجدان .
وبهذه المناسبة النبوية أنشدت وغنت أكثر من أنشودة ولحن للرسو الله ( ص) ومنها :
• مدد يارسول الله :
دد مدد مدد مدد مدد مدد مدد يا رسول الله مدد مدد مدد مدد مدد مدد مدد يا رسول الله
اقسمت بالفرقان و بسورة الانسان العدل في الميزان
لكل خلق الله
• والثانية : قمر سيدنا النبي :
واجمل منك لم تراه قط عينا .. واطيب منك لم تلدا النساء
خلقت مبرءا من كل عيبا .. كأنك قد خلقت كما تشاء
قمر .. قمر .. قمر سيدنا النبي .. قمر
وجميل .. وجميل .. وجميل سيدنا النبي .. وجميل
• والثالثة : محمد رسول الله :
دعوة ابراهيم .. ونبوءة موسى
ترنيمة داوود .. وبشارة عيسى
صلى الله عليه وسلم .. محمد رسول الله
• الرابعة : عليك سلام الله :
عليك سلام الله يا رسول الله عليك سلام الله يا نور عرش الله
يا عريض الجاه يا خير خلق الله بعثك إله علام، أنزل عليك قرآن
يا بدر هل وبان يا بشرة خير وسلام أديت رسالة الله، صلى عليك الله
• الخامسة : لاجل النبي :
لاجل النبي لاجل النبي لاجل النبي : تقبل صلاتي علي النبي لاجل النبي
يا أله الكل كون لي انت عالم بي كلي : يظلموني انت شايف يتهموني انت عارف
من عبادك ايه حصل لي
هذه بعض من تغنت وأنشدت به بالحفل وكانت كل أغنية أو أنشودة تحوز على التصفيق والتهليل والإعجاب بطريقة الأداء وعذوبة ورقة الصوت والابداع والخشوع التى تجلت به إيمان على والحضور الذي كانت قلوبهم خاشعة وامتلأت بالحب والايمان في ذكرى خير الأنام محمد رسول الله (ص) .
وهذه كانت ليلة محمدية رائعة وحفل يليق بصاحب المقام (ص) ويليق أيضا بالحضور وبنادي دكرنس الرياضى وأعضاءه ومجلس إدارته .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق