تعليم

فاعليات ندوة بعنوان “الشباب والمستقبل” بـ “آداب طنطا”:

 

كتبت شيماءنعمان

نظمت كلية الآداب جامعة طنطا اليوم ندوة بعنوان “الشباب والمستقبل” تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة ، والدكتور ممدوح المصري عميد الكلية ، حاضر فيها الكاتب الصحفي محمد علي خير مقدم برنامج “المصري أفندي” بقناة القاهرة والناس الفضائية.

وفى كلمته أكد الدكتور مجدى سبع أن الله قد ميز الانسان بالعقل وأعطاه الأمانة ليحفظها وعلمه الاسماء كلها ليعى ويدرك ويبنى ويعمر الارض ، مؤكداً أن إدارة الجامعة تسير على خطى الرئيس السيسي في البناء والتنمية وتوعية الشباب بما يواجههم من تحديات ، مشيراً إلى أن الجامعة أصدرت مؤخراً كتاباً توثيقياً يطلع الشباب بما تم انجازه من مشروعات قومية خلال السنوات القليلة الماضية ، مضيفاً أن الكتاب يعد شهادة تاريخية للأجيال القادمة.

من جانبه خاطب الاعلامى محمد على خير الشباب مطالباً إياهم بتوخي الحذر من الحرب الالكترونية والشائعات التي يتم بثها من أعداء الوطن عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، كما طالبهم باستغلال ما يتاح من فرص عمل جديدة توفرها الدولة بالمشروعات القومية.

وصرح الدكتور ممدوح المصرى أن كلية الآداب تشهد خلال الفترة المقبلة عقد سلسلة من الندوات لتوعية الطلاب ، وبث روح العمل لديهم ، والتعريف بما يتم انجازه على أرض الواقع مؤكداً أن الكلية مستمرة فى دورها التنويري فى مواجهة الفكر المتطرف والارهاب نحو وطن مستقر وآمن.

جدير بالذكر أن محمد علي خير حصل على خمس جوائز من نقابة الصحفيين المصرية كما أنه الفائز الوحيد بثلاث جوائز دفعة واحدة في التحقيق الصحفي والحوار والمقال السياسي بالإضافة إلى الجمع بين جوائز الاخراج الصحفي والتحرير الصحفي ،وصدر له كتاب من جزأين ؛ حيث صدر الجزء الأول عام 2011 بعنوان “الطريق إلى قصر العروبة” ، وصدر الجزء الثاني بعنوان “في انتظار وطن” عام 2013.

انعقدت الندوة بحضور لفيف من الأساتذة والطلاب والعاملين بالكلية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق