تعليم

وزراء التعليم والسياحة ومحافظ البحر الأحمر يشاركون في مؤتمر”التعليم والسياحة”بالغردقة

كمال رشاد
تعقد جامعة الغردقة للعلوم والتكنولوجيا”تحت التأسيس”مؤتمرها الأول حول التعليم وصناعة السياحة في مصر،وذلك يومي الأحد ٢٥ نوفمبر والاثنين ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ بمدينة الغردقة.
يعقد المؤتمر برعاية ومشاركة د خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة،ومحافظ البحر الاحمر،وبحضور د أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق.

وقد أعلن الدكتور محمد يسري العطيفي رئيس مجلس أمناء جامعة الغردقة للعلوم والتكنولوجياأن من أهداف المؤتمر تسليط الضوء علي أهمية دور التعليم الجامعي والأكاديمي في دعم وتطوير السياحة في مصر،حيث يستضيف المؤتمر وفدا من جامعة”لي روش”السويسرية لطرح تجربتهم الرائدة،والتي تصنف كواحدة من رواد المؤسسات الجامعية علي مستوي العالم في إنشاء برامج تعليمية علمية،وتدريبية،تنتج خريجا متميزا من حيث المعرفة والخبرة والقدرات.

وأوضح د العطيفي أن برنامج المؤتمر سوف يضم نخبة من خريجي الجامعات المصرية لطرح تجربتهم خلال سنوات الدراسة،وإلقاء نظرة علي تطورهم المهني ودورهم الحالي في مجال السياحة،مشيرا إلي أن برنامج المؤتمر يحتوي علي عدد من الجلسات للرواد المستثمرين في مجال الفنادق والسياحة في مصر،لطرح أهم التحديات التي يواجهونها.

وأكد رئيس مجلس أمناء جامعة الغردقة للعلوم والتكنولوجيا أن المؤتمر يتجه إلي إصدار سلسلة من التوصيات حول تطوير المؤسسات الجامعية والأكاديمية لخريج بمستويات ومعايير عالمية في مجالات السياحة والفنادق بمصر من أجل تطور وارتقاء هذا القطاع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق