محافظات

جامعة طنطا ” السبع “يبحث سبل التعاون مع جامعة “صن يات سين” الصينية

كتبت شيماءنعمان

 

كتبت شيماءنعمان

استقبل الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم وفد من جامعة صن يات سين الصينية حيث ضم الوفد الدكتور “ما” أستاذ ورئيس قسم اللغة وعميد كلية الدراسات الشرقية ومدير المركز الثقافي العربي ، والدكتور “شن” مدير الجامعة وأمين الحزب الشيوعي الحاكم في منطقة كوانشو ، وذلك بحضور الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور عادل أبو زيد عميد كلية الزراعة السابق ومنسق العلاقات الدولية السابق بالجامعة، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بالجامعة.

وأكد د. مجدي سبع أن اللقاء يهدف إلى إنشاء برنامج تعليمي جديد يتكون من دراسة مرحلة بكالوريوس مكثفة خلال 3 سنوات بما فيها 2 تيرم صيفي ثم استكمال مرحلة البكالوريوس بمرحلة الماجستير لمدة عامين دراسيين ، واستقدام واستقبال أعضاء هيئة تدريس ومعيدين ومدرسين مساعدين وحملة الماجستير والدكتوراه للعمل بدولة الصين ، وارسال المزيد من الطلاب الصينيين إلى جامعة طنطا ، بالإضافة إلى فتح قسم للغة الصينية بكلية الآداب ، وبحث سبل التعاون والمشاركة في عقد بروتوكول تعاون بين شعبة الارشاد السياحي بكلية الآداب جامعة طنطا ونظيرتها في جامعة صن يات سين.

ناقش الدكتور الرفاعي مبارك مع الطلاب الوافدين بجامعة طنطا أهم الصعوبات والمشكلات التي تواجههم وبحث كيفية التغلب عليها ومن ضمنها الأنشطة الاجتماعية والرياضية ، والإقامة ، مؤكداً أن الجامعة تبذل كافة جهودها لتوفير كافة الامكانات للطلاب الوافدين لتلقي أفضل خدمة تعليمية بجامعة طنطا.

وأوضح الدكتور عادل أبو زيد أن برنامج “3+1+1” هو برنامج صاعد تهتم به دولة الصين ، مشيراً أن جامعة طنطا سيكون لها دور فعال في تفعيله ، مضيفاً أن الجامعة بصدد افتتاح معهد كونفشيوس لتعليم اللغة الصينية وهو من أكثر المعاهد انتشاراً في العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق