محافظات

محافظ أسيوط يؤكد تطوير سوق الباعة الجائلين بحي شرق مدينة أسيوط

متابعة : إسماعيل ممتاز

متابعة : إسماعيل ممتاز
أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط تعليماته لرؤساء الأحياء والمراكز بنقل الباعة الجائلين من الشوارع والميادين إلى الأسواق المخصصة لهم مراعاة للبعد الاجتماعي لهم ومنعاً للتكدس والزحام المروري وتسهيلًا لحركة المارة والسيارات مشدداً على تطوير سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة ليستوعب أكبر عدد من الباعة الجائلين بالمحافظة على أن يتم إنشاء سلم للمشاة بأسفل الكوبرى الجديد بمنطقة السادات لمنطقة السوق تسهيلًا على المواطنين في الانتقال من شرق إلى غرب السكة الحديد.
جاء ذلك خلال لقائه عدداً من الباعة الجائلين بحي شرق أسيوط بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة ومحمد حلمي رئيس حي شرق أسيوط وعبد الرؤوف النمر القائم بأعمال رئيس حي غرب ومسئولي قسم شرطة الإشغالات والمرافق ومسئولي الغرفة التجارية بأسيوط.
وأشار “نور الدين” – خلال الاجتماع – إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والمرافق بشوارع وميادين المحافظة بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق والإشغالات وخاصة شوارع رياض والحمراء وتفرعاتهما بحي شرق وشوارع ثابت وبورسعيد و26 يوليو والمجذوب بحي غرب لمنع الاختناقات المرورية لافتًا إلى أن سوق الباعة الجائلين بحي شرق يتكون من 72 محل تجارى و108 باكية متنوعة المساحات لتتلائم مع جميع الأنشطة.
وأضاف المحافظ أنه جاري حصر أعداد الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط لتسكينهم بالأسواق المخصصة لهم مع تكثيف الحملات بمختلف مراكز المحافظة.
واستمع المحافظ إلى مقترحات الباعة الجائلين الخاصة بتطوير السوق وتوفير كافة المرافق والخدمات لهم لاستيعاب أكبر عدد من الباعة ودراسة إمكانية التوسع في إنشاء أسواق جديدة بأحياء ومراكز المحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق