أخبار عربية

انطلاق ملتقى “سلام السعودية” للتواصل الحضاري الأسبوع المقبل

كتب-هاني قاعود. 

 

كتب-هاني قاعود. 
الأربعاء 2 يناير 2019م


تشهد العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد 6 يناير المقبل، انطلاق ملتقى (سلام السعودية)، في مقر مركز المؤتمرات بوكالة الأنباء السعودية، وهو تظاهرة ثقافية فريدة من نوعها تتضمن عدداً من الفعاليات التي تتمحور حول تعزيز التواصل الحضاري بين البشرية، وإبراز المنجزات الوطنية، والصورة الإيجابية للمملكة.
يستمر الملتقى لمدة يومين، وينظمه مشروع سلام للتواصل الحضاري الذي يعد منصة هادفة للحوار والتواصل المفتوح والتفاهم الإيجابي بين السعوديين وغيرهم، للتعرف على القيم الإنسانية والثقافية بين الجميع، وفتح باب الحوار حول القضايا التي قد لا تكون واضحة ومفهومة لدى المجتمعات والثقافات الأخرى، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي تؤثر على الصورة الذهنية لدى أفراد تلك المجتمعات.
يتضمن الملتقى إعلان نتائج مسابقة سلام للأفلام القصيرة، حيث تحمل الأفلام المُشارِكَّة المعاني السامية لرسالة المملكة الإنسانية والحضارية من خلال واقعها الفعلي، وتقدّم أكثر من 50 فيلماً للمسابقة، من بينها أفلام للطلبة السعوديين المبتعثين في عدد من الدول، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، واليابان.
كما يشهد الملتقى تدشين فعالية حوارية تحت مسمى، (قصص سلام)، تستضيف شخصيات عالمية مهتمة بالمملكة وبثقافتها وتراثها وفنونها واستعراض تجاربهم الشخصية على أرض المملكة، وفي مجالات متنوعة: ثقافية، واجتماعية، ورياضية، وإعلامية، وتعزيز التقارب الإنساني بين مختلف الثقافات.
ويصاحب ملتقى سلام معرض فني، يجمع طيفاً متنوعاً من الأعمال التشكيلية، والجرافيتية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، بخامات وأساليب وموضوعات فنية متعددة، من خلال مجموعة من الأعمال لعدد من الفنانين الشباب الذين ينتمون إلى مدارس فنية متنوعة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق