أخبار محليةاخبار

نيابة القاهرة تفتح التحقيق مع رئيس حي مصر القديمة في واقعة الرشوة

 

هاني قاعود.

تستمع نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى بركات، رئيس النيابة وتحت إشراف المستشار سمير حسن المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، إلى أقوال رئيس حي مصر القديمة المتهم الرئيسي في قضية الرشوة ووجهت له التهمة، بعد الاستماع إلى أقوال مقدمة البلاغ فى واقعة الرشوة.
وكانت مقدمة البلاغ قد أكدت في التحقيقات أنها تعمل في الحي مقاولة هدم، وأنها أرادت إنها أوراق مستخلصات مالية قدرها 4 ملايين جنيه، فعرض عليها رئيس الحي إنهاء الأوراق مقابل مبلغ مالي 2 مليون جنيه، على سبيل الرشوة فأبلغت الجهات الرقابية.
تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي الأجهزة الرقابية بلاغًا من سيدة أعمال تعمل مقاولة أعمال هدم بحي مصر القديمة، تفيد تلقيها عرض من “م.ز.ا” رئيس حي مصر القديمة، بدفع رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه، مقابل تنازله عن مستخلصات مالية قدرها 4 مليون جنيه خاصة بتنفيذ أعمال الإزالات بنطاق الحي والمسئولة عنها المبلغة.
وبإجراء التحريات اللازمة تبين صحة البلاغ، وتم الاتفاق مع المبلغة على مجاراة المتهم، والتفاوض معه على دفع نصف المبلغ، وتم باستصدار إذن مسبق من النيابة العامة تسجيل المكالمات الهاتفية الخاصة بتليفون المتهم.
وتبين أن المتهم عين أحد مقاولي الهدم وسيطا بينه وبين سيدة الأعمال للاستلام المبلغ المالي، واختار رئيس الحي أن يتم تسليم المبلغ المالي “الرشوة”، أسفل منزله بمنطقة مدينة نصر.
تم القبض على المتهمين وإحالتهم إلى نيابة حوادث جنوب القاهرة، التي بدأت التحقيق معهم ظهر اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق